ريم البوادي المراقب العام
عدد المساهمات : 506 نقاط : 1241 السٌّمعَة : 9 تاريخ التسجيل : 30/06/2009
| موضوع: (المناهي اللفظيه ) الإثنين ديسمبر 21, 2009 12:44 am | |
| المناهي اللفظيه السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحمد لله وحده ... والصلاه والسلام على من لا نبي بعده ... وبعد
اخواني * لقد اخذت على السننا بعض المخالفات والمناهي اللفظيه وهي نستعملها في حياتنا اليوميه وهي تؤدي بعضها الى الشرك والعياذ بالله وسوف نبدا بسردها وبالله التوفيق
(باي ) وتعني بحفظ البابا......اتعرفون من البابا .....انه قديس النصارى .....ليس لنا حفيظ الا الله جل جلاله
(فلان ما يستاهل ).....اذا اصابته مصيبه لان في ذلك اعتراض على حكم الله .....واتهام لله بالظلم .....تعالى الله عن ذلك
(ربنا افتكره ) لان فيه نسبه النسيان لله تعالى
(دفن في مثواه الاخير ) لان فيه انكار للبعث
(ما صدقت على الله ) ان فيه نفي للتصديق لله ....وان لم يكن يقصد
(شاطر ) كثيرًا ما تقولها المعلمات والامهات لابنائهم ......ومعنى شاطر ...... قاطع طريق .....او خبيث
(فلان شكله غلط ) وهو من اعظم الاغلاط الجاريه على السنه الناس ....لان فيه تسخط من خلق الله قال تعالى ( لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم )
(خسرت في الحج كذا وكذا ) لان ما يبذل في الطاعات ليس بخساره ...بل هو الربح الحقيقي
(لعنه الله على المرض ) لان الله هو الذي قدر المرض ...وفي ذلك سب لله تعالى عز وجل عن ذلك
(لا حول الله ) وهنا يريد الاختصار ...ولكن المعنى نفي ان يكون لله حول او قوه
(شاء القدر ) لان القدر امر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه
(الباقي على الله ) هذه الكلمه دائما ما تتردد على لسن الاطباء او من انجز عملا ...وهي مذمومه شرعًا والواجب علينا التادب مع الله والاحرى ان يقال : أديت ما علي والتوفيق من الله
(الله يسأل عن حالك ) لان في نسبه الجهل لله سبحانه وتعالى
(الله يظلمك كما ظلمتني ) ان فيه نسبه الظلم لله ......تعالى الله عن ذلك
(دمتم لي .....دمتي لي .....دمت لي ) لادوام الا لله وحده لا شريك له
تسميه دوار الشمس .....عباد الشمس ....لا يجوز فجميع المخلوقات لله سبحانه وتعالى
بالرفاء والبنين ....تهنئه اهل الجاهليه
مات فلان شهيدا ...لا تجوز لا الشهاده يجب ان تقدم مع دليل
من علمني حرفا صرت له عبدا ...مبني على حديث موضوع ....لا تصح
تسميه الممرضه الكافره بالسستر ..والسستر معناها الاخت .....والمشركين ليس اخواننا
فكيثرا ما يقع الانسان في حديثه باخطاء لو تاملنها لوجدنا فيها الشي الكثير حتى ان بعضها توصل الشرك العياذ بالله مثال ان يقال لو الله وفلان هنا حرف الواو عطف وقد رفع منزله الشخص وجعلها متساويه لله ولكن يقال الله ثم فلان ومنها قولنا لولا فلان ما حدث هذا الامر وهو الاصل عز وجل ومن ثم فلان وهذه المعاني اوردها العلماء في تفسيرهم لقوله تعالى (كيف تجعلون لله اندادا وانتم تعلمون )
كلمه مدام .....المدام هو نوع من انواع الخمور ...وبعض الناس للاسف تطلقه على المراه المتزوجه
ومخاطبه الغير بسيدي او سيدتي ....لا سيد ولا مولى الا الله وسيد البشر هو نبينا محمد صلىالله عليه وسلم ..وللاسف نرى هذه الكلمه وبكثره في الجيش لمن هو اعلى رتبه
كتابه يالله للحث على الشي ...وهذا لفظ الجلاله عز وجل لا يكون موضوعه هنا بل يقال يالاه او يالاة
يا اخواني ابتعدوا عن هذه الكلمات .......والمخالفات في العقيده
1_ قول بعضهم وهو على ما يشاء قدير وظاهر العباره عند اكثر الناس صحيحه لاسيما تقارب نص ايه قرانيه ( وهو على كل شي قدير ) وقوله تعالى (وهو على جميعهم اذا يشاء قدير ) لكن بين هاتين العبارتين بون شاسع وذك كما يلي : قول القائل ( وهو على ما يشاءقدير ) مفهوم العباره : ان ما شاءه الله قدر عليه وما لم يشاءه لم يقدر عليه تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا اما قول القائل ( وهو على كل شي قدير ) مفهوم العباره ) فمفهوم العباره : قدره الله على كل شي وبدون استثناء
2_ لعن الشيطان اذا غضب وهذا امر ينبغي ان ينظر فيه ولو اعتادت عليه الالسنه فيقال أ_ ان الله لعن الشيطان ب_ انه لا يلزم من لعنه الله اننا نلعنه لان تعالى له الامر كله وله الحكم كله وذلك ان الله تعالى اقسم بالسماء وبالتين و...الخ ومع ذلك لا يجوز للمخلوق ان يحلف بالسماء او التين او بغير الله تعالى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من حلف بغير الله فقد اشرك ) ج_ ربما يظن ذلك الذي يلعن الشيطان ان في لعنه للشيطان زياده وازدرائه وهذا خلاف الصواب بل ان التعوذ من الشيطان ابلغ من احتقارهوبيان ضعف كيدهم مما يدل على ذلك ان احد الصحابه كان رديفا للرسول صلى الله عليه وسلم على حمار فعثر الحمار فقال الصحابي تعس الشيطان فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا تقل تعس الشيطان فانه يعظم ويصير مثل البيت ويقول بقوتي صرعته ولكن قل بسم الله فانك اذا قلت ذلك تصاغر حتى يصير مثل الذباب " ففي الحديث بيان واضح في الالفاظ التي فيها تعظيم لكيد للشيطان ينبغي تجنبها لانها تزيده كبرا وغرورا وجه سؤال لشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله عن هذا الامر فاجاب ( الانسان لم يؤمر بلعن الشيطان وانما امر بالاستعاذه منه واستشهد بالايات الداله على ذلك
لا يرحم ولا يخلي رحمه الله تنزل !!!!!
وهذه العباره من الالفاظ الشركيه الخبيثه جدا فالله سبحان وتعالى لا ينازعه في ملكه احد ولا يمنعه احد ان يوصل رحمته لمن يشاء من خلقه فمن اعتقد ذلك فقد كفر بالله واشرك والعياذ بالله قال تعالى ( وما يفتح الله للناس من رحمه فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من وهو العزيز الحكيم ) وقال تعالى ( قل أفرايتم ما تدعون من دون الله برحمه هل هن ممسكات رحمته ) فاي مخلوق هذا الذي يستطيع ان يمنع رحمه ان تنزل على عباده
بعض العبارات منقوله وبعضها مما سمعت وقرات الله اعلم
| |
|
روعهـ احساس مشرفة قسم
عدد المساهمات : 547 نقاط : 710 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 30/09/2009 الموقع : المملكه العربيه السعوديه
| موضوع: رد: (المناهي اللفظيه ) الإثنين ديسمبر 21, 2009 12:59 am | |
| مشكووووووووووووووورهـ..
على طرحكـ الرآآآآآآآآآآآآآآآآآآئع ويسعدني اكون اول وحدهـ ترد على موضووووووعكـ الجمييييييييل | |
|